عاجل ... تم وصول 3 محولات كهرباء لأرض الجمعية ,برجاء سداد 10000 جنية الدفعة العاجلة لسداد باقي مقايسة الكهرباء بحساب الجمعية بالبنك الاهلي فرع دهب رقم حساب 01000200015

قرية سندريلا دهب

مدينة دهب

بداية الانشاء

خلال الانشاء

ارض الواقع

الجمعية العمومية

مدينة دهب

منتجع أو مدينة سياحية تقع بمحافظة جنوب سيناء في مصر وهي الأشهر بعد مدينة شرم الشيخ من حيث أعداد السائحين المترددين عليها. كانت هذه المدينة في السابق قرية صغيرة لصيادي السمك ثم اشتهرت في التسعينيات بعد أن أولتها الحكومة المصرية اهتماما خاصا فأقامت الفنادق والقرى السياحية في قلبها، وما زال يقيم فيها بعض البدو حتى الآن.

  

الموقع

تبلغ مساحتها 1130 كيلو متر مربع  . و تقع دهب على خليج العقبة عند البحر الأحمر جنوب شرق شبه جزيرة سيناء على بعد حوالي 100 كيلو متر  إلى الشمال من منتجع شرم الشيخ الشهير، وتبعد حوالي 140 كيلومتر عن مدينة طابا . وتقع على بعد 465 كم من نفق الشهيد أحمد حمدى و تضم دهب خليجين هما القورة الذي يقع وسط المدينة، والجونا.

المناخ

المناخ في مدينة دهب معتدل صيفا وشتاءً، ولذلك يمكنك الذهاب طوال العام فدرجات الحرارة تتراوح بين 20 إلى 30 درجة مئوية ،وتبلغ درجة حرارة الماء 27 درجة صيفا و 21 درجة شتاء.

أهميتها السياحية

هى من أجمل شواطىء جنوب سيناء حيث تتمتع برمال ذهبية ومياه صافية وأحياء مائية ..ولعل هذا سبب تسميتها بدهب . وتشتهر دهب بشواطئها الذهبية والمواقع المدهشة التي تصلح للغطس وهو من أبرز الأنشطة التي يمكن لزوار دهب ممارستها وتمتاز في ذلك بأنها الأرخص سعرا من بين المنتجعات السياحية التي تمارس فيها هذه الرياضة في بقية سيناء، بجانب السفاري والمنتجعات الصحية، وتمارس فيها كذلك رياضة القفز بالمظلات كما أن بها رياضة مائية لا توجد في شرم، وهي ركوب الأمواج أو ركوب المراكب الشراعية وتتميز دهب بهذه الرياضة نظراً لسرعة الرياح فيها والرياح فيها سريعة لأن الجبال تحيط بها من جهات كثيرة.. فتحدث أماكن ضغط منخفض وأخرى ضغط مرتفع مما يساعد على سرعة حركة الرياح. كما يشتهر منتجع دهب برياضة القفز بالمظلات التي أصبحت مرتبطة بالمنطقة لما تضمه من مراكز لتعليم القفز وبمختلف أنواعها.